تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018: أبرز المميزات وكيفية الحصول على التحديث؟

صورة الخبر: تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018: أبرز المميزات وكيفية الحصول على التحديث؟
تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018: أبرز المميزات وكيفية الحصول على التحديث؟

بدأت شركة مايكروسوفت في إرسال تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018 للأجهزة العاملة بنظام التشغيل الخاص بها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو التحديث الذي يوفر للمستخدم العديد من المميزات الجديدة التي تقدم تحسينات لنظام التشغيل، بالإضافة إلى تطبيق للتكامل مع الهواتف الذكية ومزايا أخرى.

وهذه أبرز مميزات تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018:
التكامل مع الهاتف
تهدف مايكروسوفت من خلال تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018 إلى تحسين تكامل نظام التشغيل مع الهواتف الذكية، حيث يوفر التحديث تطبيق باسم Your Phone، وهو التطبيق الذي يتيح ربط الهاتف بأجهزة ويندوز 10، بحيث يمكن لمستخدمي أندرويد نسخ الصور مباشرة من هاتفهم ولصقها على سبيل المثال في مستند Word أو عرض تقديمي في باور بوينت، وهو ما يلغي الحاجة إلى إرسال هذه الصور عبر البريد الإلكتروني أو تحمليها عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى إمكانية تصفح الرسائل القصيرة SMS والرد عليها من الكمبيوتر مباشرة، أو إرسال رسائل جديدة.

تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018: التكامل مع الهاتف

ويدعم تطبيق Your Phone في تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018 أيضا هواتف آيفون، لكنه يوفر فقط إرسال الروابط لاستكمال تصفح موقع ما عبر الكمبيوتر من خلال شاشة كبيرة، وتنصح مايكروسوفت المستخدمين بتثبيت التطبيق الجديد على سطح المكتب أو شريط المهام لتسهيل الوصول إليه.

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018 ميزة Cloud Clipboard، وهي الميزة التي توفر للمستخدمين حافظة سحابية تحفظ كل ما قاموا بنسخه على أجهزة ويندوز 10 المختلفة التي يستخدمونها، بحيث يمكن للمستخدم النسخ واللصق بين جهاز العمل وجهاز المنزل، أو العودة إلى الحافظة Clipboard لاستخدام نص أو صورة نسخها سابقا، كما يمكن للمستخدم تثبيت النصوص والصور الأكثر استخداما في الحافظة، ويمكن للمستخدم الاستفادة من الميزة الجديدة من خلال الضغط على زري ويندوز وV معا.

الوضع المظلم في مستعرض الملف
يدعم تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018 ميزة الوضع المظلم في مستعرض الملفات، وهي الميزة التي توفر تفعيل مستعرض الملفات File Explorer باللون الأسود، وهي الميزة التي قدمتها آبل أيضا مؤخرا لنظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك macOS Mojave.

مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية “الإيموجي”
تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018: ايموجي جديدة
ويقدم تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018 للمستخدمين 157 إيموجي جديد، بالإضافة إلى تحسينات على تصميم الإيموجي القديمة، يمكن الوصول للإيموجي في ويندوز 10 بسهولة من خلال الضغط على زري ويندوز و(.)، أو من خلال لوحة المفاتيح اللمسية.

معاينة نتائج البحث
يوفر تحديث شهر أكتوبر 2018 لنظام ويندوز 10 إمكانية معاينة نتائج البحث في شريط Start، وذلك سواء كنت تبحث عن نص أو صورة أو تطبيق، وهو ما يسهل على المستخدم الوصول إلى ما يبحث عنه.

دعم ميزة Timeline من خلال الهاتف
تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018

قدمت شركة مايكروسوفت في تحديث سابق ميزة Timeline التي توفر مخططا زمنيا لكل الإجراءات التي قام بها المستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ويوفر التحديث الجديد للمستخدم نفس الميزة من خلال الهاتف، سواء آيفون أو أندرويد عبر تطبيق My Phone، ما على المستخدم إلا تثبيت تطبيق خاص من مايكروسوفت على هاتفه ومزامنته مع جهاز الكمبيوتر للاستفادة من الميزة.

أداة جديدة لالتقاط صور للشاشة
حسنت مايكروسوفت في تحديث ويندوز 10 الجديد لشهر أكتوبر 2018 إمكانية التقاط صور للشاشة من خلال تطبيق جديد باسم Screen Sketch، حيث يمكن للمستخدم تحديد أي جزأ على الشاشة لالتقاط صورة له من خلال الضغط على زر ويندوز مع زر Shift وزر S، وبعدها يمكن للمستخدم الرسم أو الكتابة على الصورة قبل مشاركتها، كما يمكن للمستخدم تعيين زر prntscr للوصول إلى الأداة أو التطبيق الجديد.

تكبير النصوص عبر نظام التشغيل
تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018: تكبير النصوص

يسمح التحديث الجديد لنظام ويندوز 10 للمستخدمين الآن تكبير حجم الخط على مستوى نظام التشغيل، وهو ما يعني أن حجم الخط سيشمل كل النوافذ والتطبيقات والقوائم.

استهلاك التطبيقات للطاقة في مدير المهام
أضافت مايكروسوفت في تحديث ويندوز 10 الجديد إمكانية الإطلاع على استهلاك التطبيقات المختلفة للبطارية في مدير المهام Task Manager، وهو ما يتيح للمستخدم التعرف على التطبيقات التي تستهلك البطارية وإغلاقها إذا كان في حاجة للحفاظ على البطارية.

تحسينات على متصفح مايكروسوفت إيدج
ومثل كل تحديث جديد لنظام ويندوز 10، زودت مايكروسوفت المتصفح الافتراضي في نظام التشغيل Edge بالعديد من التحسينات والمميزات الجديدة، ومنها إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو وتحسينات على التصميم اعتمادا على Fluent Design، إلى جانب تحسين التعامل مع ملفات PDF وتزويد المتصفح بالعديد من المميزات الخاصة بالتعليم، ومنها تحديد السطور للتركيز عليها في اثناء القراءة وإمكانية البحث عن أي كلمة في القاموس.

تحسينات على شريط الأدوات الخاص بالألعاب
يمكن للاعبين الآن “الجيمرز” التعرف على أداء المعالج وبطاقة الرسوميات من خلال شريط الأدوات الخاص بالألعاب، إلى جانب متوسط سرعة معالجة الإطارات في الثانية الواحدة، هذا بالإضافة إلى عناصر تحكم أفضل في الصوت.

تحسينات على شريط الأدوات الخاص بالألعاب

كما يوفر تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018 العديد من المميزات والتحسينات الأخرى، من ضمنها تحديثات على إعدادات الأمان وعلى أمان نظام التشغيل نفسه، بالإضافة إلى تحسينات على مكافح الفيروسات والبرامج الضارة Windows Defender، إلى جانب تزويد لوحة المفاتيح اللمسية بقدرات تطبيق SwiftKey الشهير للهواتف الذكية.

كيفية الحصول على تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018
بدأت شركة مايكروسوفت في توفير التحديث الجديد تدريجيا لمستخدمي أجهزة ويندوز 10، ما على المستخدم إلا الذهاب إلى الإعدادات ثم التحديث والأمان، وبعدها النقر على زر “التحقق من التحديثات”.

المصدر: صدى التقنيه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2018: أبرز المميزات وكيفية الحصول على التحديث؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7440

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-