تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › حماية أقوى وجهاز سريع.. مزايا فائقة لنظام تشغيل أبل الجديد "IOS 12"

صورة الخبر: حماية أقوى وجهاز سريع.. مزايا فائقة لنظام تشغيل أبل الجديد "IOS 12"
حماية أقوى وجهاز سريع.. مزايا فائقة لنظام تشغيل أبل الجديد "IOS 12"

طرحت شركة أبل الأمريكية مؤخرًا، نظام التشغيل الجديد "IOS 12"، بعد فترة من إتاحتها للمطورين وبعض المستخدمين بالنسخة التجريبية، وسط حديث عن مزايا فائقة تضمن حماية أكبر للأجهزة، وتساعد بصورة لافتة على تسريع الأداء.

ولتنزيل نظام "iOS 12" بعد صدوره بشكل رسمي، فيكفي أن تلجأ إلى قائمة "الإعدادات" ثم "عام"، وبعدها اختر خاصية "تحديث النظام"، واتبع التعليمات على جهازك.

ووفق ما ذكره موقع "ذا كرانش"، إن مستخدمي هواتف "آيفون" وأجهزة "أبل" اللوحية، يستطيعون الاستفادة من 5 مزايا مهمة.

حيث يتيح التحديث الجديد لمن يستخدم "آيفون"، أن يعطل خاصية ربط الجهاز بكابلات USB أو سماعات الأذن حين يكون الهاتف مقفلاً لأكثر من ساعة، وعند الاستفادة من هذه الميزة يصبح "آيفون" صعبًا على من يريدون الاختراق واستغلال هذه المنافذ لأجل سرقة البيانات.

ولتفعيل تلك الميزة، يكفي أن يذهب المستخدم إلى قسم "الإعدادات"، ثم الضغط على "رمز العبور ومستشعر البصمة "Touch ID and Passcode"، وعقب إنجاز هذه العملية التعريفية، يتوجب الضغط على "OFF" لتعطيل وصول كابلات "يو إس بي" إلى الجهاز حين يكون مقفلاً.

ثانيًا، يمكن لمستخدم آيفون أن يحمي هاتفه برمز مرور أكثر أمانًا من خلال إدخال أكثر من أربعة أو ستة أرقام، وللتفعيل ذلك، اذهب إلى "إعدادات" ثم الدخول إلى "رمز العبور ومستشعر البصمة"، وعند العثور على "الرمز الرقمي المخصص" يمكن إجراء هذا التغيير.

ثالثًا، يتيح التحديث الجديد تبسيط "عملية التحقق بخطوتين" المعروفة بحماية البيانات على نحو موثوق، فبعدما كان هذا الإجراء مملاً بالنسبة إلى كثير من المستخدمين صار مبسطا بعد قدوم "إي أو إس 12"، إذ يكفي تشغيل هذه الميزة في قسم الإعدادات وبموجب التحديث يتولى الهاتف إدخال رمز العبور على نحو آلي.
واتخذت خاصية التحقق بخطوتين هذا الاسم بالنظر إلى إجرائها عبر عمليتين، ففي مرحلة أولى يتوجب على المستخدم إدخال كلمة مرور سداسية، وفي مرحلة التالية يسجل بريده الإلكتروني.

رابعًا: يقوم نظام التشغيل الجديد بتنبيه المستخدم إلى ثغرات الكلمات المرورية، فحين يلاحظ الهاتف أن صاحبه يستخدم الكلمة المرورية نفسها في أكثر من تطبيق وموقع يحذر من مغبة الاختراق ويقترح التحديث.

وعند الدخول إلى الإعدادات وقسم "الحسابات والكلمات المرورية" يخبرك الجهاز ما إذا كنت تستخدم كلمة مرورية واحدة في أكثر من تطبيق وبناءً على هذا الرصد يحث الجهاز صاحبه على إجراء تغييرات كي يأمن شرور القراصنة الإلكترونيين.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حماية أقوى وجهاز سريع.. مزايا فائقة لنظام تشغيل أبل الجديد "IOS 12"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63240

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-